ولكن كل الأعمال تحتاج إلى النمو. هذا لا يعني أنه يجب عليك الوصول إلى سوق أكبر - فهذا يعني العمل على زيادة حصتك من تلك التي تستهدفها. سيؤدي هذا إلى الحفاظ على عملك بصحة جيدة بما فيه الكفاية للبقاء على قيد الحياة من العقبات مثل الأوقات الاقتصادية الصعبة.
من أجل الاستمرار في المضي قدمًا ، نحتاج إلى تسويق أعمالنا باستمرار. نحتاج إلى تكريس نسبة معينة من مواردنا لبناء علامتنا التجارية والوصول إلى السوق المستهدف. إليك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها للمساعدة في نمو أعمالك.
لديك صورة واضحة عن السوق التي تستهدفها.
تعرف على أنواع الأشخاص الذين يستخدمون المنتجات والخدمات التي توفرها والرد على فلسفات عملك. إذا كنت لا تقوم بالتسويق للأشخاص المناسبين ، فستضيع كل هذه الأشياء.
البحث ، البحث ، البحث.
حدد أفضل طريقة للوصول إلى السوق المستهدف وما يتوقعونه من عروضك. دراسة المنافسة الخاصة بك بعناية ، وتدوين ما يفعلونه الصواب والخطأ.
اختر قنوات التسويق الخاصة بك بحكمة.
إذا كان السوق المستهدف نادرًا ما يقرأ ، فلا فائدة من الإعلان في مجلة. استخدم ما تعلمته عنهم للعثور على أفضل المنافذ الممكنة لرسالتك ، وتركيز جهود التسويق الخاصة بك هناك.
امنح اعلانك فرصة.
تشير الدراسات إلى أن المستهلكين يحتاجون إلى التعرض المتكرر للمنتج قبل أن يفكروا في الشراء. لذلك لا تتفاجأ إذا لم ينتج عن عرض إعلان نتائج مذهلة. إذا كنت قد قمت بأداء واجبك ووجدت طريقة قابلة للتطبيق للوصول إلى السوق ، فقم بتشغيل الإعلان مرتين على الأقل قبل تقييم النتائج.
الاستفادة من الدعاية المجانية.
إن إرسال البيانات الصحفية وإيجاد طرق أخرى لجذب الوسائط سيمنحك انطباعًا عالي الجودة ، ولن يؤثر ذلك في ميزانيتك.
تتبع فعالية جهود التسويق الخاصة بك.
إذا كان ما تفعله يعمل ، فيجب أن تدر دخلاً أكثر. استخدام بعض هذه الإيرادات لفعل المزيد من التسويق. إذا لم ينجح ذلك ، فقم بإجراء تعديلات وحاول مرة أخرى.
في بعض الأحيان ، عليك أن تتراجع عن خططك التسويقية. لكن هذا ليس علامة على أنك فشلت. إنها علامة على أنك مسوق ذكي. في بعض الأحيان يتغير السوق ، ويعود الأمر إلينا في مراقبة هذه التغييرات وتعديل خططنا التسويقية وفقًا لذلك. لا توجد شركة ناجحة في الأسواق بنفس الطريقة إلى الأبد. من خلال التطور مع السوق المستهدف ، يمكننا أن نجعل تسويقنا يعمل بشكل أفضل.
لقد ارتكب كل صاحب عمل ورجل أعمال ناجح أخطاء في التسويق في وقت ما أو آخر. كل ذلك جزء من عملية التعلم. على الرغم من حدوث الأخطاء ، إلا أنه يمكنك تجنب عدد من الأخطاء التسويقية الشائعة.
free offer
الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
كيف تخطط وتسوق لعملك
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق