هل تريد إعداد حملة إعلانية Fb؟
ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟
يمكن أن يساعدك فهم أساسيات إعلانات Facebook على تجنب الأخطاء الشائعة التي تكلف الوقت والمال.
عادةً ما تكون إعلانات Facebook الطريقة الأكثر فاعلية لتطوير أعمالك عبر الإنترنت. بالإضافة إلى أنها فعالة من حيث التكلفة أيضًا ، يمكن أن تمنحك عائد استثمار مرتفعًا في ميزانية أقل.
فيما يلي 10 عناصر أساسية يجب معرفتها لتشغيل حملة إعلانية ناجحة على Facebook.
1. اختر هدف حملتك
يتم تنظيم الحملات الإعلانية على Facebook على ثلاثة مستويات. المستوى الأول ، الحملة ، هو أساس إعلانك.
على مستوى الحملة ، عليك أن تقرر هدفك ، وهو الإجراء الذي تريد أن يتخذه الأشخاص عندما يرون إعلانك أولاً.
في Facebook ، تنقسم الأهداف إلى ثلاث فئات: الوعي والنظر والتحويل.
الكائن المحدد يعتمد على استراتيجيتك. على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك شركة تجارة إلكترونية تريد الآن جلب المزيد من العملاء. بعد ذلك ، يمكنك استخدام حملة التحويل.
إذا كنت تريد أن يأتي المزيد من الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك ، فعليك تشغيل حملة مرور.
2. استهداف جمهورك
وفقًا للإحصائيات ، يحتوي موقع Facebook على قاعدة بيانات تضم 2.1 مليار مستخدم نشط يوميًا. هذا يعني الكثير من البيانات لتستهدفها. ولكن إذا لم تكن متأكدًا من هو جمهورك المستهدف ، فهناك عدد قليل من الأماكن التي يمكنك من خلالها البدء.
اف ب جمهور رؤى
الخياران الأساسيان في رؤية الجمهور هو الجميع على Facebook والجمهور المخصص.
إذا كان لديك بيانات العميل ، مثل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو عنوان الموقع ، فيمكنك إنشاء ملف بيانات مخصص وتحميله على Facebook.
إذا لم يكن لديك الكثير من المتابعين أو بيانات العملاء ، فيمكنك اختيار الجميع على facebook ومن ثم يمكنك تجربة العديد من العوامل السكانية والأعمار والاهتمامات والحصول على بيانات نشاطك التجاري.
3. استخدام الصور عالية الجودة.
صورة يمكن أن تغير اللعبة بالنسبة لك. صورة تساوي ألف كلمة.
قد ينتقل أحد العملاء إلى اليمين مباشرة بعد الإعلان دون قراءة نسخة الإعلان الخاصة بك.
وقد تفقد عميلك الثمين بسبب ذلك. لمنع هذا الخطأ ، يجب عليك استخدام صور عالية الجودة ومشرقة ونظيفة لإعلانات Facebook الناجحة.
تأكد أيضًا من احتواء الصورة على نص أقل من 20٪. لأن Facebook لديه قاعدة نصية 20٪ لا يمكن أن يأخذ فيها النص الموجود على الصورة أكثر من 20٪ من الصورة.
4. كتابة نسخة الإعلان الخاصة بك
لكي تكون مندوب مبيعات رائع ، يجب أن لا تكون مندوب مبيعات
هذا يعني أنه إذا كنت تكتب نسخة إعلانية ، فعليك ألا تبيع أي شيء للناس ، فيجب أن تخبر فوائد منتجك/خدمتك.
يجب أن تضع الناس بطريقة لا يشعرون بها.
في البداية ، يمكنك كتابة شيء لجذب انتباه شخص ما يقوم بالتمرير عبر الخلاصات. كلمات مثل التوقف ، "الانتظار" يمكن أن تؤثر على سكرولر بشكل فعال أو يمكن جذب انتباهه.
5. A/B اختبار الانقسام
يكاد يكون من المستحيل أن تكون محقًا في المحاولة الأولى.
لهذا السبب يعد اختبار A/B أمرًا ضروريًا لتشغيل حملة إعلانية ناجحة.
اختبار الانقسام A/B هو عندما تقوم بتشغيل الإعلان نفسه باستخدام استهداف جغرافي أو نسخة إعلانية أو صورة مختلفة قليلاً لاكتشاف ما يناسبك وما هو غير ذلك.
للبدء ، اكتشف العناصر التي تريد اختبارها. الشيءان الأكثر شيوعًا لاختبارهما هما الصور ونسخ الإعلانات. بمجرد الحصول على انطباع جيد للإعلان ، دعنا نقول ما إذا كان 200 شخص قد شاهدوا إعلانك الآن ، يمكنك البدء في إيقاف تشغيل الحملات الإعلانية ذات التكلفة العالية للنقرة.
متابعة حذف الحملات الإعلانية ذات التكلفة الأعلى للنقرة حتى تحصل على الإعلان الأكثر كفاءة. نصيحة جيدة أن تبدأ مع 3 صور مختلفة ونسخ الإعلانات المختلفة.
بمجرد حصولك على أفضل إعلاناتك ، يمكنك البدء في اختبار ميزات أخرى مثل تغيير العناوين ، واستهداف الاهتمامات ، والمعلومات السكانية المختلفة.
ستكون الميزانية الصحية لاختبار الحملات الإعلانية 5 دولارات يوميًا.
6. تثبيت الفيسبوك بكسل
واحدة من أقوى أداة للتحويل هو بكسل.
الآن ، ما هو بكسل فيسبوك؟
بكسل Fb هو جزء من التعليمات البرمجية التي يمكنك تثبيتها في موقع الويب الخاص بك وتتبع عملائك ، وإعادة توجيههم وتجديد النشاط التسويقي لأولئك الذين لم يشتروا منتجك/خدمتك. يمكن استخدام البيانات التي تجمعها لتحسين إعلاناتك بشكل أكثر كفاءة.
يمكنك أيضًا معرفة الإعلان الذي نقره الأشخاص الذين نقلوه إلى موقع الويب الخاص بك. نقر الناس على أي صفحات من موقع الويب الخاص بك. وحتى ما نوع الجهاز الذي يستخدمونه.
كما أنه يساعدك على فهم نوع الجمهور الذي تحصل عليه حتى تتمكن من الاستهداف حتى تعرف من يقوم بتضمينه واستبعاده في جمهورك المستهدف.
فكيف يمكنك إنشاء بكسل فيسبوك؟ الأمر بسيط فقط من خلال النقر على أيقونة in في مدير الإعلانات واختيار البكسل في القائمة المنسدلة.
ثم انقر فوق الزر الأخضر الذي يقول إنشاء بكسل.
ثم عليك إعطاء اسم للبكسل الخاص بك وقبول الشروط والخدمات وانقر فوق الزر التالي.
بعد إنشاء شفرة البكسل ، يجب عليك نسخ هذه الشفرة ولصقها في رأس صفحة الويب التي تريد تتبعها.
عادةً ما تكون الصفحات ذات البكسل هي صفحة الشراء والخروج وتأكيد الشراء.
وبهذه الطريقة يمكنك تتبع الأشخاص الذين يشترون من موقع الويب الخاص بك وأي الأشخاص الذين يتعين عليك إعادة استهدافهم.
7. إنشاء صفحة مقصودة
على الرغم من أن الصفحات المقصودة لا تُعطى أهمية كبيرة في تسويق Facebook. وهو خطأ كبير من قبل المعلنين. يمكن للصفحات المقصودة زيادة معدل التحويل الخاص بك.
الصفحة المقصودة هي صفحة ويب تجسد العملاء المتوقعين للشركات.
عندما ينقر شخص ما على إعلانك ، فمن الأفضل إرساله إلى صفحة مقصودة بدلاً من إرساله مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك.
نصيحتي هي استخدام ClickFunnels لإنشاء صفحات مقصودة لأنه من الأسهل نسبيًا إنشاء صفحة مقصودة. إنه يحتوي على جميع الوظائف التي يمكن للمبتدئين استخدامها بسهولة.
فكيف يمكنك حث المزيد من الناس على النقر فوق نسخة الإعلان الخاصة بك إذا كانت نسخة الإعلان مغرية ، فقد يكون زر موقع الزيارة البسيط كافيًا.
عن طريق منحهم بعض القيمة في نسخة إعلانك كما قلت من قبل لكي تكون مندوب مبيعات رائع ، يجب أن لا تكون مندوب مبيعات. على سبيل المثال - إذا كنت تبيع مرهمًا لعلاج آلام الظهر ، فيمكنك كتابة خطوط مثل مشاكل الظهر. تخلص من مشاكل الظهر في دقيقتين.
8. وجود ميزانية جيدة
Facebook عبارة عن نظام أساسي للتحكم في الأموال إذا كان لديك ميزانية جيدة ، فيمكنك الحصول على عائد ا�
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق